أرباح "كوكاكولا" تتجاوز التوقعات في الربع الأول

بنك مصر

الثلاثاء 24 أبريل 2018 - 15:15

ارتفعت أرباح شركة "كوكاكولا" بأكثر من توقعات المحللين خلال الربع الأول من العام الجاري، فيما حققت تراجعاً بالإيرادات لكن بأقل من التقديرات.

وقالت الشركة الأمريكية االعاملة في قطاع المشروبات، اليوم الثلاثاء، إنها حققت أرباحاً بقيمة 1.3 مليار دولار (0.32 دولار للسهم) في الفترة من يناير وحتى مارس الماضي، مقابل 1.1 مليار دولار (0.28 دولار للسهم) في الربع المقارن من العام الماضي.

وباستثناء البنود غير المتكررة، بلغ نصيب سهم الشركة من الأرباح 47 سنتاً للسهم في الفترة من يناير وحتى مارس، في مقابل توقعات بـ46 سنتاً للسهم في الربع المقارن من 2017.

أما فيما يتعلق بالإيرادات فتراجعت إلى 7.6 مليار دولار في الربع الأول من 2018، مقابل 9.1 مليار دولار في الربع المقارن من 2017.

وكانت توقعات المحللين قد أشارت إلى أن إيرادات "كوكاكولا" ستتراجع عند 7.3 مليار دولار.

وساهمت الإيرادات التشغيلية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في دعم ربحية الشركة بعد أن زادت بنحو 13%، تليها أمريكا الشمالية بنسبة 11%.

وعلى مستوى المنتجات فقادت مبيعات منتج "كوكاكولا زيرو" ربحية الشركة حيث ارتفعت مبيعاتها من هذا المنتج بأكثر من 9%.

وأوضحت البيانات أن صافي الأرباح من الدخل التشغيلي لدى "كوكا كولا" زادت عند 1.3 مليار دولار في الأشهر الثلاثة المنتهية في مارس، مقابل 1.1 مليار دولار في الأشهر المماثلة من العام الماضي.

وعلى مستوى نصيب السهم من الأرباح باستثناء البنود والمواد غير المتكررة للعام الجاري فأبقت الشركة على توقعاتها على أنها سترتفع بنسب تتراوح بين 8% إلى 10%.

وفي ختام تعاملات أمس ارتفع سهم الشركة الأمريكية بنحو 0.6% إلى 43.98 دولار.

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title