مدينة مصر

1.234 مليار دولار صادرات مصر غير البترولية لأمريكا

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 31 ديسمبر 2017 - 14:33

أعلن وزير التجارة والصناعة طارق قابيل أن الصادرات المصرية غير البترولية للولايات المتحدة الأمريكية حققت خلال الـ10 شهور الأولى من العام الجاري زيادة قدرها 18.4%; حيث بلغ إجمالي الصادرات مليارا و234 مليون دولار مقابل مليار و42 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

جاء ذلك في سياق التقرير الذي تلقاه الوزير من مكتب التمثيل التجاري المصري بواشنطن، حول مؤشرات التجارة البينية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر من العام الجاري.

وقد اكد قابيل – في بيان لوزارة التجارة والصناعة الخميس الماضي إن صادرات المناطق  الصناعية المؤهلة ارتفعت بنحو 1% لتصل قيمتها إلى 633 مليون دولار, مقابل 626 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي, كما ارتفعت الصادرات المصرية في إطار  النظام المعمم للمزايا بنسبة 15.4% حيث بلغت 71.5 مليون دولار,  مق ابل 62 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأشار إلى أن الواردات المصرية من الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة (يناير-  أكتوبر) من العام الجاري بلغت قيمتها 3.3 مليار دولار, مقابل 9ر2 مليار دولار  خلال نفس الفترة من العام الماضي; ليصل إجمالي حجم التبادل التجاري بين البلدين  خلال ال`10 أشهر إلى 5ر4 مليار دولار مقابل 9ر3 مليار خلال نفس الفترة من العام
الماضي.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title