الأهرام للطباعة تقاضي مساهماً رئيسياً بسبب التشهير

بنك مصر

الاثنين 23 أبريل 2018 - 13:39

أقامت الأهرام للطباعة والتغليف جنحة مباشرة ضد المساهم بالشركة نسيم عرفات للإساءات التي وجهها لمجلس إدارة الشركة.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم الاثنين، أن المساهم قام بالتشهير بمجلس الإدارة عبر وسائل الإعلام، وقام ببث الشائعات لدى الجهات الغدارية عمداً، وذلك قبل انعقاد الجمعية العمومية للشركة والمقررة في 17 مايو المقبل.

من جهته قال رمضان المستشار القانوني للشركة، إن المساهم سلك اتجاهاً مخالفاً لما هو مقرر قانوناً بلجوئه إلى وسائل الإعلام للتشهير والإساءة وإحداث وقيعة بين المساهمين ومجلس إدارة الشركة.

وأضاف رمضان أن المساهم قام بمخاطبة الجهات الإدارية دون دراية في حين أن قانون الاستثمار وقانون رأس المال أعطاه فرصة للتعبير عن رأيه كاملاً داخل الجمعية، مؤكداً أن الشركة قامت باتخاذ الاجراءات القانونية بالدعوى لجمعيتها العمومية طبقاً للوائح التنفيذية لهيئة الاستثمار.

وكانت شركة النسيم للاستيراد طالبت، المساهم الرئيسي بشركة الأهرام للطباعة، الجهات الرقابية المصرية بضرورة تعديل موعد ومكان انعقاد الجمعية العامة لشركة الأهرام للطباعة.

وانتقد المساهم تحديد الشركة لموعد الجمعية يوم 17 مايو القادم والذي قد يوافق اليوم الأول من شهر رمضان، وكذا التوقيت والمحدد في تمام الساعة السابعة وقت آذان المغرب، وستعقد العمومية في المنطقة الصناعية بالإسكندرية.

وكشف المستشار القانوني عن أن المساهم طلب من المجلس ومن خلال ما نشره بالإعلام توزيع الاحتياطي النقدي الموقود بواقع 2.15 جنيه لكل سهم، مؤكداً أن هذا يعد أمراً مستحيلاً؛ حيث إن المبالغ النقدية المحجوزة يتم استخدامها في شراء الخامات المطلوبة للتصنيع.

وأبدى رمضان تخوفه من اتجاه البعض بتكوين مجموعات مرتبطة ومن ثم يسهل لهم القفز على الشركة، مطالباً الرقابة المالية معاقبة أي مخالف للقانون والتصدي لمثل تلك المجموعات.

ومن المقرر أن تنعقد الجمعية العامة العادية لشركة الأهرام للطباعة والتغليف في 17 مايو 2018، للنظر في نتائج الأعمال السنوية، وتوزيعات الأرباح على المساهمين

جدير بالذكر أن القوائم المالية لشركة الأهرام للطباعة، أظهرت ارتفاع أرباحها بنسبة 24% خلال 2017، لتبلغ 8.7 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 7 مليون جنيه في 2016.

وزادت إيرادات نشاط الشركة خلال 2017، إلى 121.14 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 94.5 مليون جنيه في 2016.

وتمتلك النسيم للاستيراد نحو 1.42 مليون سهم، تعادل 17% من أسهم رأسمال الأهرام للطباعة.

كما تقدم نسيم عرفات، صاحب شركة النسيم للاستيراد، إدارة شركة الأهرام للطباعة بطلب لإضافة بنود لجدول اجتماع الجمعية العامة، والتي تضمنت إعادة تشكيل مجلس الإدارة، وإرجاء إبرام زمة المجلس الحالي لحين فحص سجلات الشركة.

كما تضمن الطلب توزيع كامل الأرباح القابلة للتوزيع بمبلغ 17.85 مليون جنيه بواقع 2.15 جنيه للسهم، هذا بالإضافة إلى عدم الموافقة على صفقة البدر للبلاستيك.

ويبلغ رأسمال الشركة 41.6 مليون جنيه، موزعاً على 8.32 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 5 جنيهات للسهم. 

وبحلول الساعة 12:23 من جلسة اليوم، هبط سهم الشركة بنسبة 2.35% عند سعر 8.31 جنيه، بقيمة تداول بلغت 316.2 ألف جنيه.

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title