مدينة مصر

“الإسكان” تبدأ المرحلة الثانية لتطوير “مثلث ماسبيرو”

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 13 مايو 2020 - 10:59

 
عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، اجتماعاً موسعاً، لمتابعة أعمال تنفيذ مشروع تطوير “مثلث ماسبيرو”، وذلك بحضور عدد من مسئولى الوزارة والمحافظة، والجهات ذات الصلة.
وأشار وزير الإسكان إلى أنه تم خلال الاجتماع استعراض موقف تنفيذ أعمال التطوير بهذا المشروع القومى الهام، والذى يُعد من أهم مشروعات التطوير الجارى تنفيذها بالقاهرة لإعادة رونقها الحضارى، وسيغير من خريطة المنطقة بعد الانتهاء من أعمال التطوير، حيث تم استعراض تقرير من استشارى المشروع بشأن التنسيقات والتجهيزات للبدء فى المرحلة الثانية طبقاً للبرنامج الزمنى المكثف المُخطط للمشروع.
وأوضح أنه تم أيضاً استعراض موقف تنفيذ 3 أبراج سكنية، مُخصصة لمن وافق من سكان منطقة “مثلث ماسبيرو”، على خيار العودة إليها بعد تطويرها، وتضم برجين يتكون كل منهما من “بدروم جراج سفلى ودور أرضى تجارى ودور أول جراج علوى و16 دورا سكنيا، وبه 10 مصاعد و4 مداخل”، بينما يتكون البرج الثالث من “دور أرضى تجارى و10 أدوار سكنية، وبه 3 مصاعد”.
وتقع منطقة مثلث ماسبيرو فى نطاق حى غرب بمحافظة القاهرة، ويحدها كورنيش النيل من الجهة الغربية، وشارع 26 يوليو من الجهة الشمالية، وشارع الجلاء من الجهة الشرقية، وميدان عبد المنعم رياض من الجهة الجنوبية، ويبلغ طول الواجهة المائية للمنطقة حوالى 900 متر، ويبلغ مسطحها التقريبى حوالى 75.19 فدان بكل ما تشمله من مبانٍ ومعالم قائمة.
وتتميز المنطقة بوجود العديد من الاستعمالات المميزة، وأهمها مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مبنى وزارة الخارجية، مبنى دار المعارف، فندق هيلتون رمسيس، والقنصلية الإيطالية، وبدأت الدولة أعمال تطوير المنطقة المصنفة كمنطقة غير آمنة ذات خطورة من الدرجة الثانية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title