البترول تدرس طرح مزايدات للبحث عن النحاس وأكسيد الحديد بعد الذهب

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 22 مارس 2020 - 11:38

 
قال مسئول بارز فى وزارة البترول والثروة المعدنية أن مصر ستركز فى المرحلة المقبلة عند طرح مزايدات للتنقيب عن المعادن على الخامات المرتبطة بالصناعة ذات القيمة المضافة .
وأضاف ان هيئة الثروة المعدنية تعد حاليا دراسة بالتعاون مع مكتب ماكنزى دراسة حول المعادن ذات الاولية فى الطرح من خلال مزايدات أمام المستثمرين والشركات العالمية.
وأضاف أن من بين المعادن دات الاولوية النحاس حيث سيتم التنسيق مع شركة النحاس المصرية من أجل تلبية احتياجياتها من هذا المعدن ، مشيراً إلى انه فى حال توافر احتياطيات كافية منها فسيتم العمل على جذب استثمارات فى صناعة النحاس.
وأضاف المسئول الذى فضل عدك ذكر هويته أن من بين المعادن الاخرى تحديد احتياطيات مادة اكسيد الحديد المستخدمة فى صناعة البليت بالتعاون مع شركات تصنيع الحديد.
وقال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدية، فى تصريحات سابقة: إن وزارته بدأت وضع استراتيجية واضحة متكاملة لتطوير قطاع الثروة المعدنية، لتسهم فى جذب الاستثمارات وزيادة الاتفاقيات للبحث عن الثروات المعدنية وأهمها الذهب، بالإضافة إلى الخامات الأخرى التى تتوافر باحتياطيات كبيرة من خلال طرح مزايدات بصورة دورية كل عام.
وأضاف أن مصر لديها رؤية واضحة للنهوض بقطاع التعدين وزيادة مساهمته في الدخل القومي بما يتناسب وحجم الثروات التعدينية التي تزخر بها مصر، وذلك من خلال عدة محاور رئيسية تم وضعها بعد التقييم الكامل للوضع الحالي الذي قامت به مؤسسة «وود ماكنزي» كبيت خبرة عالمي بالتعاون مع شركة «إنبي» استشاري قطاع البترول، ومنها التعديلات التي يتم حالياً اتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة لإقرارها، موضحاً أن «كل بلد وله تجربته وخصائصه لتنفيذ ما يتوافق معه».
ويسهم قطاع التعدين بنسبة تتراوح بين 0.5 و0.7% في الناتج المحلي الإجمالي، رغم الإمكانيات والموارد الكبيرة من الثروات التعدينية في البلاد.
وكانت شركة إنبى وقعت عقد تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع استراتيجية تطوير قطاع التعدين، مع شركة وود ماكنزى العالمية لشئون التعدين؛ حيث تقوم الأخيرة بدور استشارى عالمى متخصص فى إجراء دراسات تشخيصية للوضع الحالى لقطاع التعدين ووضع رؤية استراتيجية للعمل بقطاع التعدين، فى مهمة تنتهى بحلول أغسطس القادم، فيما تقوم شركة إنبى بتقديم الدعم الفنى واللوجيستى والمراجعات اللازمة لإتمام التنفيذ.
وتطرح هيئة الثروة المعدنية حاليا مزايدة عالمية للتنقيب عن الذهب  داخل الصحراء الشرقية. 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title