مدينة مصر

حملة تعقيم فى “الإسكان” لمواجهة “كورونا”

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 18 مارس 2020 - 13:03

 
الجزار: أجهزة المدن الجديدة وشركات المياه والصرف تتخذ الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين
 حملات للتوعية من خلال المنشورات واللوحات الإرشادية.. وتعقيم وتطهير المكاتب والمصاعد والسيارات
 
بدأ ديوان عام وزارة الإسكان، وهيئة المجتمعات العمرانية، وأجهزة المدن الجديدة، وكذا الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وشركاتها التابعة، اتخاذ الاحتياطات اللازمة والإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لحماية ووقاية العاملين من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، من خلال اللجان المشكلة لمواجهة الأزمات والكوارث، وذلك فى إطار الجهود المبذولة من جميع جهات الدولة لمكافحة انتشار الفيروس.
 
وأشار الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان إلى أن الإجراءات تشمل، تكثيف حملات التوعية من خلال المنشورات واللوحات الإرشادية، وتعقيم وتطهير المكاتب والمصاعد والسيارات، ولا سيما مكاتب خدمة المواطنين، وتعقيم الجهات الخدمية. 
 
وأوضح المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، لقطاع التنمية وتطوير المدن، أنه فى مقر رئاسة الهيئة تم تكثيف حملات التوعية من خلال المنشورات واللوحات الارشادية، وتم التعاقد مع شركة نظافة تتولى تطهير وتعقيم المبنى بالكامل، مع متابعة تطهير وتعقيم المصاعد والسلالم بصفة دوية باستخدام المنظفات الموصى بها من وزارة الصحة.
 
 
بجانب قيام الإدارة الطبية بالهيئة بتفعيل خدمة الرسائل النصية ورسائل الواتس أب للتنبيه على العاملين، بالتوجه مباشرة للإدارة الطبية أو مستشفى حميات إمبابة، عند الشعور بأى أعراض برد أو الاشتباه فى فيروس كورونا، بينما تقوم إدارة الحركة بالهيئة بتعقيم وتطهير جميع وسائل نقل العاملين بشكل دوري.
 
وأضاف أن أجهزة المدن الجديدة تقوم باتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، من بينها تعقيم مقر الجهاز بالكامل، والمركز التكنولوجى لخدمة المواطنين، والإدارات المماثلة، وتوفير الكمامات والأدوات الخاصة بالنظافة، للقضاء على أى تلوث، وذلك حرصاً من كل جهاز على صحة العاملين والعملاء. 
 
كما قام مسئولو كل جهاز بتوفير مستلزمات ومواد التعقيم، والمطهرات، ويقوم فريق الرش بالمرور على جميع إدارات الجهاز، وتعقيم كل المكاتب والحمامات وخاصة مركز خدمة المواطنين، ووضع اللافتات الإرشادية لزيادة الوعى الصحى للموظفين، ومتابعة جميع التعليمات والقرارات والبيانات من خلال التواصل الاجتماعى. 
 
 
وأوضح أن أجهزة المدن الجديدة تقوم بشن حملات مكبرة لغلق المراكز والسناتر التعليمية، وذلك فى إطار السياسة العامة التى تنتهجها الدولة لمنع أى تجمعات، وتنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء بمنع التجمعات الكبيرة للوقاية من فيروس كورونا. 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title