مدينة مصر
  • الرئيسية
  • عقارات
  • الرقابة المالية تلزم شركات التمويل العقاري بتأجيل الاستحقاقات الائتمانية للعملاء

الرقابة المالية تلزم شركات التمويل العقاري بتأجيل الاستحقاقات الائتمانية للعملاء

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 18 مارس 2020 - 11:26

 
 أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، قراراً يلزم شركات التمويل العقاري والتأجير التمويلي والتخصيم تأجيل الاستحقاقات الائتمانية والأقساط على العملاء من الأفراد والمؤسسات لمدة 6 أشهر مع إعطائهم من غرامات التأخير التي تترتب على ذلك.
 
وأضافت الهيئة في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن القرار يأتي في إطار خطة الدولة المصرية لمواجهة التداعيات الاقتصادية لفيروس "كورونا" المستجد، وما تتطلبه الفترة الراهنة من تكاتف لكافة مؤسسات الدولة وصولاً للحد من تلك التداعيات.
 
وأشارت إلى أن القرار يأتي أيضاً في إطار الجهود المبذولة من الهيئة العامة للرقابة المالية في هذا الشأن وما تتخذه من إجراءات استثنائية لرفع العبء عن كاهل الجهات الخاضعة لرقابتها والمتعاملين معها بما يسهم في تحسين بيئة الاعمال.
 
كان البنك المركزي المصري، أصدر الاثنين الماضي توجيهاته للبنوك بتأجيل كافة الاستحقاقات الائتمانية للعملاء من المؤسسات والأفراد لمدة 6 أشهر، في إطار التدابير الاحترازية لمواجهة آثار فيروس كورونا.
 
ويتضمن القرار تأجيل كافة الاستحقاقات الائتمانية للعملاء من المؤسسات والأفراد (تشمل القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي) وذلك لمدة 6 أشهر، وعدم تطبيق عوائد أو غرامات إضافية على التأخر في السداد.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title