الحكومة تشكل غرفة عمليات لحل أزمة المصريين العالقين بسبب كورونا

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 11 مارس 2020 - 14:03

 
 
شكلت وزارة الهجرة غرفة عمليات لمتابعة أزمة المصريين العالقين فى الداخل والخارج بسب فيروس “كورونا”.
 
وعرضت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، خطط الوزارة لمتابعة أزمة العالقين المصريين بسبب الإجراءات والتدابير المتخذة من بعض الدول خلال الفترة الماضية لتقييد حركة المواطنين الراغبين فى التنقل من وإلى تلك الدول، فى إطار مواجهة ڨيروس “كورونا”.
 
وأشارت إلى أن الوزارة قامت بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة الأزمة، كما قامت بتخصيص بريد إلكترونى ورقمين للتواصل عبر الواتس آب، بالإضافة إلى نموذج تسجيل عبر الإنترنت، وذلك لتلقى بيانات المواطنين العالقين بسبب الأزمة.
 
أضافت مكرم أن إجمالى عدد ما تلقته غرفة عمليات المتابعة من استفسارات وطلبات وشكاوى بلغ 1625 حالة.
 
وقالت إن عدد الشكاوى والاستفسارات التى جاءت بشأن انتهاء الإقامة بلغ 151، وحالات انتهاء التأشيرة 172، وطلبات عودة للعمل 812 حالة، وطلبات التحاق بعائل 60 حالة، وطلبات عودة نهائية للوطن 75 حالة، وزيارة أو العودة للوطن 100 حالة، و58 استفسارا بشأن تحاليل PCR.
 
أضافت “يتساءل المواطنون المتواجدون بالخارج لغرض الزيارة، عن مدى إمكانية عودتهم لمصر رغم الإجراءات الاحترازية التى أقرتها الدول للخروج من أراضيها”.
 
وفيما يتعلق بتساؤلات الموطنين بشأن العودة للعمل، والتى جاءت فى المرتبة الأولى من بين إجمالى التساؤلات الواردة للوزارة، أوضحت الكثير من الشكاوى قدر التحديات التى يواجهها الكثير من المصريين المتواجدين بمصر، ويحاولون السفر لضرورة العودة إلى عملهم بالدول المقيمين بها، وعددهم 812 حالة.
 
كما ورد لوزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج عدد من التساؤلات، التى كشفت عن قلق المواطنين الراغبين فى السفر للعمل بالخارج للمرة الأولى، حيث انتهى هؤلاء من كافة الإجراءات واستيفاء العقود للعمل بالخارج، وكذا وردت العديد من التساؤلات حول قرب انتهاء موعد إقامة المواطنين بالخارج، خلال فترة تواجدهم بمصر.
 
وأشارت الوزيرة إلى ورود العديد من التساؤلات من المواطنين حول قرب انتهاء التأشيرة، كما يتساءل المواطنون العاملون والمقيمون بالخارج عن مدى إمكانية عودتهم لأرض الوطن لقضاء الإجازة، وتساءل عدد من المواطنين عن مدى إمكانية عودتهم إلى عائليهم المقيمين بالخارج.
 
وتساءل عدد من المواطنين عن مدى إمكانية عودتهم نهائياً إلى مصر، كما وردت مجموعة من تساؤلات المصريين – سواء الراغبين فى العودة للوطن أو السفر للخارج – عن تحاليل PCR، المشترطة من بعض الدول كإجراء احترازى للدخول إلى أراضيها خلال فترة انتشار فيروس “كورونا”.
 
وأضافت الوزيرة أن عدد من المصريين تساءلوا عن مدى إمكانية سفرهم للدراسة بالخارج فى الفترة الحالية، كما وردت إلى الوزارة عدد من شكاوى المصريين، التى أوضحوا خلالها ضرورة سفرهم للخارج لأسباب قهرية عاجلة تتعلق بحالات إنسانية، حيث تساءل هؤلاء عن مدى إمكانية استثنائهم للسفر إلى الخارج.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title