واشنطن توسع القيود المفروضة على السفر بعد تسجيلها أول وفاة من “كورونا”

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 01 مارس 2020 - 13:02

 
 
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قيودًا جديدة على السفر بسبب تفشي فيروس “كورونا” وحظر دخول المواطنين الأجانب الذين زاروا إيران مؤخرًا بعد أن سجلت واشنطن أول حالة وفاة لها بسبب المرض.
 
وكشف ترامب، عن الخطوات الجديدة بعد تعرضه لضغوط للتعامل بقوة أكبر مع تفشي الفيروس في أعقاب عمليات بيع مكثفة في السوق وانتقادات بأنه لم يأخذ انتشار المرض بجدية كافية.
 
وذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” أن إدارة ترامب، طلبت من الأميركيين عدم السفر إلى مناطق كوريا الجنوبية وإيطاليا وستقوم بإجراء فحوصات طبية للزائرين من تلك المناطق.
 
ويفكر المسؤولون الأمريكيون أيضًا في فرض قيود جديدة على حدودها الجنوبية مع المكسيك.
 
وقال ترامب للصحفيين “إنها مهمة صعبة ولكن تم إحراز تقدم كبير مؤكدًا أن بلاده مستعدة لأي ظرف من الظروف.”
 
وتحدث الرئيس الأمريكى بعد دقائق فقط من تأكيد المسؤولين في ولاية واشنطن الوفاة الأولى في الولايات المتحدة بسبب تفشي فيروس كورونا.
 
وأكد المسؤولون في ولايتى أوريجون، وكاليفورنيا، إصابة حالات جديدة من فيروس كورونا على مدار الـ 24 ساعة الماضية ما أثار مخاوف من انتشار المرض في الولايات المتحدة خاصة على الساحل الغربي.
 
وكشفت البيانات وجود حوالى 22 مريضًا مصابون بالفيروس الجديد في الولايات المتحدة بالإضافة إلى المسافرين الذين أعيدوا إلى واشنطن مصابين بالمرض من الصين.
 
وقال ترامب، إنه سيناقش الجهود المبذولة لإيجاد لقاح ضد فيروس كورونا في اجتماع مع شركات الأدوية يوم الاثنين المقبل بينما أعلن مايك بينس ، نائب الرئيس أنه تم التوصل إلى اتفاق مع الشركات الأمريكية لتوفير إمدادات ثابتة من الكمامات لاستخدامها من قبل الممارسين الصحيين.
 
ووسط مخاوف بشأن التأثير الاقتصادي للفيروس حث ترامب، مجلس الاحتياطي الفيدرالي، على تخفيف السياسة النقدية بعد أن قال البنك المركزي الأمريكي، إنه سيتصرف حسب الحاجة لدعم الاقتصاد.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title