مدينة مصر

الغرفة التجارية تدعو رجال أعمال من البرازيل لضخ استثمارات جديدة بمصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 15 أبريل 2018 - 15:35

وجه إبراهيم العربى، رئيس غرفة القاهرة التجارية الدعوة لرجال الأعمال البرازيليين إلى ضخ مزيد من الاستثمارات فى السوق المصرى لفتح أفاق جديد للاستمثار التجارى بين البلدين، مشيرا إلى أن مصر تمتلك واحدا من أكبر الأسواق فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

 

جاء ذلك خلال كلمته خلال ملتقى الأعمال المصرى البرزيلى، والذى نظمته الغرفة اليوم بحضور وفد من الشركات العاملة فى مجال مستحضرات التجميل والشركات الزراعية والفول الصويا.

 

وأضاف إبراهيم العربى: "نسعى بخطوات ثابتة مدروسة ووفق خطة مدروسة لتنويع اقتصادنا، وتطوير قدراته الإنتاجية فى مختلف المجالات من خلال إقامة شراكات قوية مع أكبر عدد من الشركاء الدوليين لدفع عجلة التنمية والاستثمار، والمساعدة فى نقل المعرفة وتوطين التكنولوجيا".

 

وأوضح العربى أن الحكومة المصرية شرعت فى تنفيذ برنامج شامل للاصلاح الاقتصادى والتشريعى، وتذليل العقبات أمام الاستثمار الأجنبى،ومنح حوافز عديدة للمستثمرين.

 

وأشار إلى أنه تم تطوير وانشاء شبكة طرق كبيرة ومؤانئ الاتصالات والطاقة،وتجهيز العديد من المناطق الصناعية وخاصة فى محور قناة السويس، بالاضافة إلى إصدار قانون جديد للاستثمار يحمى المستثمر، ويقضى على البيروقراطية لتيسير إجراءات التسجيل والتشغيل.

 

ولفت العربى إلى أن مصر سوق كبير حيث يبلغ عدد السكان حوالى 100 مليون نسمة بالاضافة إلى إبرام مصر للعديد من الاتفاقيات التى تساعد على التصدير، مثل الكوميسا مع افريقيا والكويز مع الولايات المتحدة الأمريكية، واتفاقية التجارة الحرة مع دول الاتحاد الأوروبى، بالإضافة إلى اتفاقية التجارة الحرة مع الدول العربية، وغيرها من الاتفاقيات.

 

ونوه العربى إلى أن مصر تتميز بوفرة فى الأيدى العاملة مع انخفاض الأجور ويمكن الاستثمار بها فى مجالات متعددة (الآلات والمعدات الكهربائية، والمقاولات،والعقارات،والتعدين،والصحة والكمياويات، والأدوية، والطاقة، والزراعة، واللوجستيات والمواصلات.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title