مدينة مصر

خبراء أسواق المال : ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية اليوم يعود لعدة أسباب

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 04 فبراير 2020 - 13:06

  • طه نبيل
  • قال محمد عبد الهادي ، مدير شركة وثيقة لتداول الأوراق المالية ، إن مؤشرات البورصة المصرية قد ارتفعت اليوم بسبب عدة أسباب هامة منها إعلان نتائج أعمال البنك التجاري الدولي حيث حقق نتائج أعمال جيدة 11.8 مقابل 9.55 مليون جنيه وهو من الأسهم الهامة بالنسبة لصناديق الاستثمار والمؤسسات الأجنبية .
     
    وأضاف إن من بين الاسباب اعلان سهم الصناعات الكيماوية كيما عن أن المصنع يعمل بكامل طاقته الإنتاجية بعد فترات كبيرة من الإنشاء كما أن الإعلان عن طرح كامل لشركات الجيش بما يعطي حافز على اهتمام القيادة العليا بالبورصة المصرية بعد حركات الركود .
    وأوضح أن الاجتماعات التي حدثت أمس بين خبراء بالمجال والحكومة لكيفية تدعيم وتنشيط البورصة ساهمت في ارتفاع مؤشرات البورصة كما أن إعلان نتائج الشركات الايجابية التي تحتوي أغلب الشركات على تحقيق أرباح كبيرة منها بنك الاتحاد 59 % أرباح عن السنة الماضية وبنك فيصل ونيته توزيع 564 مليون مقابل 525 مليون .
     
    ولفت إلي أن المؤشر الرئيسي للبورصة عنده مقاومه عند 14000 نقطة وفي حال كسرها سوف يستهدف تحقيق بين 14150 إلي 14250 نقطة .
     
    فيما رأي أحمد مرتضي خبير أسواق المال ، إن أحجام التداول الضعيفة بالبورصة قد لا تساعد علي كسر مستوي دعم الـ 14000 نقطة موضحا إلي أن السوق مازال في حاجة للعديد من الأخبار الجيدة حتى يستطيع الوصول إلي مستوي الـ 14050 نقطة .
     
    وأوضح أن الإعلان عن طرح شركات القوات المسلحة بالبورصة المصرية بجانب الاعلان عن احتمالية تخفيض أسعار الطاقة للمصانع إلي جانب النتائج الجيدة للبنك التجاري الدولي قد ساهمت إلي ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية في جلسة اليوم .

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title