مدينة مصر

خبراء:"الثلاثيني" يستقر فوق 14000 نقطة بختام العام ويستهدف 15000 نقطة خلال الربع الأول لـ 2020

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 30 ديسمبر 2019 - 14:42

  • طه نبيل
  • توقع إيهاب يعقوب خبير سوق المال، استكمال الصعود المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية في أخر جلسات التداول لعام 2019 و وصول المؤشر لـ ١٤١٠٠ نقطة لينهي تداولات العام فوق حاجز ١٤٠٠٠ نقطة وخاصة مع وصول حجم التداولات لـ ٤٥٠ مليون بنهاية جلسة تداول اليوم الاثنين وذلك في ظل بداية التحسن الطفيف فى السيولة وارتفاع المؤشر الرئيسى اليوم ل ١٣٠ نقطة .

    وتمني يعقوب ،أن يكون العام الجديد  عام موفق للبورصة المصرية في ظل التأكيد على الطروحات الحكومية وبعض شركات القوات المسلحة  .

    من جانبه توقع أيمن الزيات خبير سوق المال، أن  يواجه المؤشر نقطه مقاومه قويه عند الـ 14000 نقطة لافتا إلي أن الاستقرار فوق مستوى الـ 14000 نقطة  يتطلب تنفيذات بأحجام تداول عاليه ولكن السوق مازال يعاني من نقص السيولة .

     

    وأضاف الزيات ، أنه مع نهاية العام تقوم المؤسسات والصناديق بالبيع وتقفيل الميزانية لاسترداد الوثائق وبيع الأفراد لتغطية المديونيات قبل نهاية العام وهو ما يصنع فرصا  لتكوين مراكز شرائية وخاصة في قطاع البتروكيماويات والصناعة والسياحة موضحا أن نقطة 13750 هي نقطة الدعم الأولى .

     

    من جانبه توقع أحمد معطي،  المدير التنفيذي لشركة في أي ماركتس، أن ينهي المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية عند  ١٤٠٠٠ نقطة او يتمكن من اختراقها موضحا وان الربع الأول من عام ٢٠٢٠ قد يشهد صعود المؤشر ل 15000 نقطة .

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title