مدينة مصر

خبراء سوق المال : توقعات بتخطي المؤشر حاجز 14000 نقطة خلال الأسبوع القادم

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 19 ديسمبر 2019 - 14:37

  • طه نبيل
  • عادت البورصة المصرية خلال جلسات الأسبوع إلى تنفيذ جلسات مليارية على الأسهم، وهو ما كنت تفتقده منذ جلسة 26 نوفمبر الماضى، وقد ساهم ذلك فى ارتفاع المؤشرات مدعومة بمشتريات قوية للأجانب والعرب، بجانب الأداء الإيجابى للأسهم القيادية، أبرزها البنك التجارى الدولى .

    وأرجع أحمد مرتضي خبير أسواق المال، ارتفاع أحجام التداولات خلال بعض جلسات الأسبوع إلي وجود و عقد عدة صفقات بيعية تقترب من الـ 300 مليون إلي 400 مليون جنيه مصري خلال جلسة الثلاثاء 17 ديسمبر 2019 والتي قد أغلقت على ارتفاع جماعي ، وصعد رأس المال السوقي بقيمة 9.5 مليارات جنيه .

    وقال مرتضي في تصريح لـ "أسواق نيوز" ، إن سوق البورصة المصرية مازال يعاني من ضعف أحجام التداول وعلى الجميع الانتظار ومراقبة أحجام التداول خلال جلسات الأسبوع القادم .

    وأوضح مرتضى ، أن الأداء الإيجابي للبنك التجارى الدولى لوجود سيولة تداولية عالية بالسهم من قبل المؤسسات والأجانب .

    و توقع أن يستكمل مؤشر السوق الرئيسى EGX30 رحلة الصعود  إلي 14000 نقطة خلال ، لافتًا إلى أن مستوى 14000 نقطة يعد نقطة مقاومة قوية، بينما 13600 نقطة هو مستوى الدعم الاول و 13400 نقطة وهو مستوى الدعم الثاني .

    من جانبه قال محمد عبد الهادي مدير شركة وثيقة لتداول الأوراق المالية ، إن مؤشرات البورصة المصرية قد تباينت خلال تعاملات جلسات الأسبوع وذلك بعد انخفاض أكثر من ٢١ جلسة نزول حتي ان اغلب التقارير العالمية أشارت إلى أن أسهم البورصة المصرية جاذبة للاستثمار ولا تجد من يقوم بشرائها .

    وأضاف عبد الهادي ، أن انخفاض المؤشر بجلسة الأحد التي تعد من الجلسات التي نفذت اقل كمية تداولات بالسنة بأقل من ٢٠٠ مليون جنيه ولكن المؤشر سجل ١٣٤٢٠ وبالتالي في حالة كسر تلك النقطة كانت سوف تهوي إلى ١٣١٠٠ التي سجلها يوم ٢٤ سبتمبر الماضي ولكن مع وجود أخبار إيجابية بضخ ما يقارب من ٤٩٠ مليون دولار في السوق المصري وبعد تماسك المؤشر أعلى من ١٣٤٢٠ وبالتالي فإنه من الطبيعي أن يرتفع المؤشر علي الاقل ٥٠٠ نقطه وهذا ما حدث .

    وأوضح أنه بعد انتهاء اكتتاب أرامكو وتداوله بالسوق السعودي بدأت مشتريات العرب في السوق المصري مرة أخري لافتا إلى أن المؤشر في طريقه الى نقطه المقاومه ١٤٠٥٠ خلال جلسات الأسبوع القادم.

     

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title