مدينة مصر

الرقابة المالية ترفض القيمة العادلة لـ”أمريكانا

بنك مصر الشهادة الدولارية

الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 13:43

 
 
لفتت الهيئة العامة للرقابة المالية إلى عدم مراعاة دراسة القيمة العادلة المقدمة عن سهم المصرية للمشروعات السياحية العالمية “أمريكانا” لمعايير التقييم المالي.
 
وقالت الهيئة إن الدراسة المعدة من شركة “فينكورب للاستشارات المالية” من أجل مشروع إعلان عرض الشراء المقدم من “أمريكانا القابضة للمطاعم المصرية” حتى 100% من “أمريكانا مصر” بسعر 3.9 جنيه، أغفلت أسس تتعلق بالموضوعية ومعقولية الافتراضات وسلامة مناهج وأساليب التقييم المالي.
 
وقررت الهيئة بناءًا على ذلك عدم الاعتداد بدراسة القيمة العادلة المقدمة عن سهم أمريكانا مصر في إطار عرض الشراء، فضلًا عن إلزام الشركة مقدم العرض بتعيين مستشار مالي مستقل أخر، على أن يكون من المستشارين الماليين المقيدين لدى الهيئة والتقدم بدراسة جديدة خلال شهر.
 
وفي الأسبوع الماضي، كشفت الهيئة العامة للرقابة المالية عن إيداع مشروع عرض شراء إجباري المقدم من أمريكانا القابضة للمطاعن المصرية ليمتد لشراء 38.613 مليون سهم تمثل نسبة 9.653% (والمكملة لنسبة 100%) من أسهم رأسمال المصرية للمشروعات السياحية- امريكانا
 
وأوضحت الهيئة، أن السعر النقدي لعرض الشراء يبلغ 3.90 جنيه للسهم الواحد بناء على دراسة القيمة العادلة.
 
ولفتت، إلى أنه جاري دراسة العرض وتقرير المستشار المالي المستقل للقيمة العادلة للسهم المقدمين من قبل الهيئة وفقًا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 92، ومدى الالتزام بمعايير التقييم المالي للنشآت.
 
ويشار إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت فى أكتوبر الماضى، على مد مهلة تقديم شركة اديبتيو ايه دي انفيتمنتس عرض شراء إجبارياً حتى نسبة 100 بالمائة من أسهم المصرية للمشروعات السياحية العالمية- أمريكانا لمدة 15 يوماُ.
 
وقالت الهيئة ، إنه تم إيداع طلب لمد مهلة تقديم ملف عرض الشراء لمدة 30 يوماً، في ضوء عدم انتهاء المستشار المالي من تقرير القيمة العادلة لسعر سهم الشركة المستهدفة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title