رينساس كابيتال تخفض القيمة العادلة لجلوبال تيلكوم عند 6.2 جنيه

بنك مصر

الأحد 08 أبريل 2018 - 13:22

خفض بنك الاستثمار رينساس كابيتال القيمة العادلة لسهم جلوبال تيلكوم من 7.7 جنيه للسهم إلى 6.2 جنيه للسهم.

وأرجعت رينساس في مذكرة بحثية صادرة اليوم الأحد، تقييمها إلى فشل استحواذ فيون على جلوبال للمرة الثانية خلال الخمس سنوات الأخيرة، فضلاً عن زيادة التحديات التي تواجه جلوبال في الأسواق التي تعمل بها.

وقالت جلوبال تيلكوم القابضة في الأسبوع الماضي، إن شركة فيون، المساهم الرئيسي بها، خاطبت الهيئة العامة للرقابة المالية بسحب عرض الشراء الإجباري على أسهمها.

وعزت فيون، سبب سحبها لعرض الشراء الإجباري؛ نظراً لمرور الوقت دون الحصول على الموافقة على عرضها. 

وأشارت رينساس إلى أنها ما زالت تتوقع أن الدمج بين جلوبال تيلكوم وفيون يعد اتجاهاً ايجابياً على المدى الطويل للشركة، موضحة أن الدمج من شأنه تخفيض تكاليف الشركة وتجنب المخاطر التي تتعرض لها في السوق المصرية.

ولفتت المذكرة إلى أنه ما زال الغموض مستمراً بشأن الضرائب المتنازع عليها مع مصلحة الضرائب المصرية المقدرة بنحو 56 مليون دولار.

ويُشار إلى أن جلوبال تيلكوم تلقت في مطلع يناير معلومات تفيد بإصدار مصلحة الضرائب المصرية قراراً إدارياً بالحجز على الضرائب المتنازع عليها من حساباتها لدى البنوك المحلية والبالغة 900 مليون جنيه (56 مليون دولار).

وأوضحت الشركة أن الضرائب متعلقة بمطالبات ضريبية متنازع عليها في القوائم المالية المستقلة لعام 2016.

وتوقع المذكرة أن يكون هدف مصر في تعميق أسواق المال المحلية وراء رفض عرض استحواذ فيون، موضحة أن سهم جلوبال يعد واحداً من أكبر 9 شركات بالبورصة المصرية الذي يزيد رأسمالها على مليار دولار.

ويبلغ رأسمال جلوبال تيلكوم 2.7 مليار جنيه، موزعاً على 4.7 مليار سهم، بقيمة اسمية 0.58 جنيه للسهم.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية أرجعت رفض الطلب إلى تأخر فيون في استكمال الإجراءات.

يُشار إلى أن الرقابة المالية أعلنت في نوفمبر الماضي، أنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري لـ42.31% من رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 7.9 جنيه للسهم.

والجدير بالذكر أن سهم الشركة تراجع بأكثر من 15% بعد سحب عرض الاستحواذ، وسط توقع المحللون استمرار التراجع على المدى القصير.

التعليقات

بنك الاسكان والتعمير

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

البنك الزراعى
غاز مصر
image title here

Some title