• الرئيسية
  • عقارات
  • “المجتمعات العمرانية” تُحذر من التعامل على أراضى الساحل الشمالى الغربى

“المجتمعات العمرانية” تُحذر من التعامل على أراضى الساحل الشمالى الغربى

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 06 يوليو 2020 - 11:44

 
حذرت هيئة المجتمعات العمرانية، من التعامل مع أى فرد أو جهة على قطع الأراضى الواقعة تحت ولاية الهيئة بإجمالى مساحة 707.2 ألف فدان تقريباً ناحية الساحل الشمالى الغربى.
 
وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن أى تعامل يتم بالمخالفة يقع باطلاً بطلاناً مطلقاً ولا يعتد به من قبل الهيئة مع حفظ حق الهيئة فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية.
 
وأوضح المهندس محمد أنور هلال، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون التجارية والعقارية، أن التحذير يأتى فى ضوء القرار الجمهورى رقم 361 لسنة 2020 بإعادة تخصيص هذه المساحة لصالح هيئة المجتمعات العمرانية لاستخدامها فى إقامة مجتمعات عمرانية جديدة.
 
وقال إن الأراضى موزعة على 4 قطع بمساحات 35 ألف فدان ويرمز لها بالحرف “أ”، و47.2 ألف فدان، ويرمز لها بالحرف “ب”، و47.2 ألف فدان ويرمز لها بالحرف “ج”، و248.4 ألف فدان ويرمز لها بالحرف “د”.
 
وأضاف نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية، أن الهيئة هى الجهة الوحيدة صاحبة الولاية على هذه الأراضى، وأن أى تعامل عليها لا يتم إلا من خلالها وذلك بمقتضى أحكام القانون رقم 59 لسنة 1979 فى شأن المجتمعات العمرانية الجديدة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title