مدينة مصر

«إيثيدكو» تستأنف إجراءات الحصول على قرض بقيمة 3 مليارات جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 06 يوليو 2020 - 11:28

 
استأنفت الشركة المصرية لإنتاج الإيثلين ومشتقاته (إيثيدكو) محادثاتها مع تحالف مصرفى محلى يقوده أحد البنوك الحكومية الكبرى للحصول على قرض بغرض تأسيس مشروعها الخاص بإنتاج المطاط الصناعى (البولى بيوتادين) داخل مجمعها الصناعى بمحافظة الإسكندرية، بجانب تنفيذ منطقة خدمات لوجستية.
وقالت مصادر مطلعة على تفاصيل المفاوضات إن الشركة رفعت قيمة التمويل المطلوب لتصل إلى ما يزيد عن 3 مليارات جنيه بالمقارنة مع 2 مليار كانت قد بدأت الحديث بشأنها العام قبل الماضى.
وأضافت أن المحادثات تتم مع مجموعة من البنوك المحلية، بينها الأهلى ومصر والمصرف العربى الدولى وقطر الوطنى الأهلى والقاهرة، مشيرة إلى أن الشركة تلقت عروض تمويل مبدئية من بعض البنوك ويجرى العمل على تحديث النموذج المالى للمشروع فى ضوء التدفقات النقدية المستقبلية للشركة.
وأشارت إلى أن الشركة ستحصل على القرض بأجل زمنى يتجاوز 10 سنوات.
وتأسست «إيثيدكو»، مطلع 2011، بإجمالى تكلفة استثمارية 1.9 مليار دولار، ويتوزع هيكل ملكيتها بواقع %20 للشركة القابضة للبتروكيماويات والحصة نفسها لشركة سيدى كرير، و%11 للقابضة للغازات الطبيعية، و%21 للأهلى كابيتال (ذراع الاستثمارات المباشرة للبنك الأهلى)، و%14 لبنك الاستثمار القومى، و%10 لبنك مصر، و%4 لبنك ناصر الاجتماعى.
وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع حوالى 180 مليون دولار ويتولى تحالف شركتى بتروجت المصرية و«سايبم» الإيطالية دور المقاول العام للمشروع ويستغرق تنفيذه نحو عامين ، وتقدر الطاقة الإنتاجية له بنحو 26 ألف طن، ووقعت الشركة عقدين لتسويق إنتاجه مع موزعين عالميين، وفق تصريحات الكيميائى عبد المجيد حجازى رئيس شركة «إيثيدكو» فى بيان رسمى فى شهر مايو الماضى.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title