• الرئيسية
  • بورصة وشركات
  • خبير يتوقع استمرار الأداء الإيجابي للبورصة ...وينصح بتوخي الحذر عند التعامل في أسهم المضاربات

خبير يتوقع استمرار الأداء الإيجابي للبورصة ...وينصح بتوخي الحذر عند التعامل في أسهم المضاربات

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 06 يوليو 2020 - 09:02

  • طه نبيل
  • قال ريمون نبيل خبير أسواق المال ، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية Egx 30 قد اغلق على هبوط خلال مجمل  جلسات الأسبوع الماضي الذي كانت عدد جلساته ثلاث جلسات فقط نظرا الإجازة الرسمية بذكرى ثورة 30 يونيو وقد كان مجمل الحركة هابطه  وافتقد المؤشر مايقرب من 130 نقطه تقريبا ليغلق بالقرب من مستوى 10764 نقطة .

     

    وأضاف نبيل، أنه بالرغم من ذلك كانت القوة الشرائيه واضحه بقوه فى تماسك الكثير من الاسهم القيادية وذلك ما نتج عنه الصعود القوى بجلسة أمس الذى استطاع المؤشر الصعود بقوة ليكتسب ما يقرب من 195 نقطة ويغلق عند مستوى 10959 نقطة ليكون اول مقاومه حاليا بالقرب من 11200 نقطة .

    وأوضح نبيل ، أن الصعود كان مدعوم من القطاع العقاري وقطاع البتروكيماويات ثم القطاع الصناعي ومن المتوقع استمرار الاداء الإيجابي بجلسة اليوم.

     والجدير بالذكر ايضا ان نتائج تعاملات الأجانب خلال المنتصف الاول من 2020 اظهرت صافي مبيعات ب 9.4 مليار جنيه نتيجة من الضغوط على الاستثمار في أسواق المال حول العالم بعد جائحة كورونا .

     

    وأوضح أنه بنظرة فنيه للحركة المتوقعة على المدى القصير من المتوقع استمرار الحركه العرضية اعلى مستوى الدعم 10560 أسفل مستوى 11200 نقطه مقاومه وهى قمة شهر يونيو وفى حال اختراقها نستهدف 11400 خلال النصف الاول من يوليو  وقد يكون اسهم المضاربات بعضها قد وصل الى مستويات سعرية عالية الخطورة وننصح المستثمر ان يكون حريص في التعامل معها الفترة الحالية وايضا ننصح بتخفيف مراكز الهامش بوجه عام مع اى صعود قد يحدث في الاسهم المصريه عموما لتخفيف المخاطر الاستثمارية على المدى القصير .

     

    وأشار إلي انه يجب معاملة كل سهم استثماري على حسب حالته الفنيه وعلى حسب القوه المالية للسهم في الفترة الحالية .

    التعليقات

    استفتاء

    ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


      ممتاز

      جيد

      لا بأس

      ضعيف
    نتائج الاستفتاء

    أحدث الصور

    غاز مصر
    image title here

    Some title