مدينة مصر

وزيرة الصناعة: انتهاء إنشاءات مجمع مرغم 2 وتخصيص 204 وحدات للمستثمرين

بنك مصر الشهادة الدولارية

السبت 27 يونيو 2020 - 13:09

 
أعلنت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، انتهاء الأعمال التنفيذية والإنشائية بمجمع الصناعات البلاستيكية مرغم 2 بمدينة الإسكندرية والمقام على مساحة 51 فدانا.
 
وقالت الوزيرة، وفق بيان عقب تفقدها الوحدات الإنتاجية بمجمع مرغم 1 والذى يضم 238 وحدة، إنه تم طرح الوحدات الإنتاجية بمجمع مرغم 2 للمستثمرين بإجمالي 204 وحدات صناعية بمساحة 144 متر مربع وجارٍ حاليا إتمام إجراءات التخصيص.
 
وأشارت إلى أن هذا المجمع يأتي استكمالاً لمجمع مرغم 1 المتخصص في الصناعات البلاستيكية حيث يمثل المجمعان نواة لمدينة صناعات بلاستيكية متكاملة قائمة على توافر المواد الخام في منطقة البتروكيماويات الملاصقة والتي تضم كبرى شركات البتروكيماويات بالإسكندرية وهو الأمر الذي يحقق العلاقة التشابكية بين المشروعات الصغيرة والكبيرة إلى جانب إتاحة المزيد من فرص العمل أمام الشباب من خلال تخصيص هذه الورش لصغار المستثمرين.
 
وقالت الوزيرة إن إنشاء هذا المجمع الجديد يأتي في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إنشاء المجمعات الصناعية المتخصصة والمجهزة بالتراخيص لتشجيع الشباب على تبني فكر العمل الحر.
 
وتابعت أن خطة الوزارة تستهدف إنشاء 17 مجمع صناعي للصناعات الصغيرة والمتوسطة بتكلفة إجمالية تصل إلى 8.5 مليار جنيه، تم الانتهاء من إنشاء 4 منها بمدن بدر والسادات ومرغم 1 وجنوب الرسوة ببورسعيد.
 
وأوضحت أنه يجري حاليا الانتهاء من إنشاء 13 مجمعا في 12 محافظة بإجمالي 4311 وحدة في عدد من القطاعات على رأسها المفروشات والملابس الجاهزة، والصناعات البلاستيكية، والغذائية، والهندسية والكيماوية البسيطة، ومواد البناء وتستهدف توفير 85 ألف فرصة عمل جديدة، لافتةً إلى أنه من المخطط الانتهاء من الأعمال الإنشائية لكافة المجمعات وبدء عملية الطرح والتخصيص للمستثمرين خلال الأشهر القليلة المقبلة.
 
وأوضحت جامع أن مشروع مجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم يعد نموذجاً متميزاً للحاضنات الصناعية المتكاملة لقطاع المشروعات الصغيرة المتخصصة، حيث يسهم في إعداد وتأهيل صغار المستثمرين ورجال الأعمال للريادة في مشروعات ذات القيمة المضافة العالية، والتي تسهم في الارتقاء بالمنتج المحلي.
 
وشملت جولة الوزيرة بمجمع مرغم 1 تفقد وحدة جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر المتواجدة داخل المجمع والتى قامت بتقديم عدد من الخدمات المالية وغير المالية التى يتيحها الجهاز لأصحاب الوحدات الإنتاجية بالمجمع.
 
وتابعت أن تلك الخدمات المالية شملت إتاحة تمويل لنحو 13 عميل بإجمالي 10.6 مليون جنيه كمرحلة أولى فضلا عن إتاحة خدمات التدريب لعدد 58 متدرب فى مجالات المبيعات والتسويق الاليكترونى وبدء المشروعات إلى جانب تقديم خدمات الشباك الواحد لـ 84 مستفيد والتى تنوعت ما بين خدمات التأمينات الاجتماعية والبطاقات الضريبية ومعلومات عن خدمات الجهاز.
 
وتفقدت الوزيرة أيضا عدد من الوحدات الإنتاجية الصغيرة بالمجمع والحاصلة على تمويل من الجهاز، وتنتج خراطيم ومواسير وحبيبات بلاستيك ومستلزمات أدوات صحية مصنوعة من البلاستيك بالإضافة إلى عدد من الوحدات الإنتاجية العاملة فى كل مجالات إنتاج البلاستيك .
 
ولفتت جامع إلى أنه سيتم في مجمع مرغم 2 مراعاة إتاحة المواد الخام اللازمة لتشغيل هذا المجمع، حيث جارى التنسيق مع الشركة القابضة للصناعات الكيماوية لتوفير المواد الخام بأسعار التكلفة وتدريب أصحاب المشروعات والعمالة، وإشراك أصحاب المشروعات في المعارض الخاصة بالشركة القابضة للكيماويات.
 
وقالت إنه سيتم أيضا إنشاء هناجر داخل المجمع بمساحات تتراوح بين 48 إلى 96 متر مربع لأعمال الشحن والتفريغ، لافتةً إلى أن هذا المجمع يتمتع بموقع جغرافي ممتاز بالقرب من كل الطرق والمرافق، حيث يقع بطريق النهضة منطقة البتروكيماويات بالعامرية التي تبعد حوالي 37 كم عن مدينة الإسكندرية.
 
وأضافت أن المجمع مجهز بالتراخيص اللازمة لبدء النشاط الصناعي، وحوافز تشجيعية على رأسها تسهيل رخصة التشغيل وإتاحة كافة المباني الخدمية والإدارية ومنافذ البيع وأماكن الانتظار، وحوافز مرنة لسداد سعر الوحدة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title