مدينة مصر

ارباح غاز مصر تقفز الي 165 مليون جنيه بنسبة زيادة 470% فى 2019

بنك مصر الشهادة الدولارية

الاثنين 30 مارس 2020 - 15:37

 
 
عمومية غاز مصر  توافق على توزيع 72 مليون جنيه على المساهمين بواقع 3 جنيهات للسهم
توصيل الغاز الطبيعي للمنازل باجمالي 4.7 مليون عميل و5432 منشأة و1152 مصنعاً
ايرادات النشاط بلغت خلال عام 2019 3.754 مليون جنيه بنسبة زيادة 31 % عن العام المالي السابق
رفع نسبة مساهمة غاز مصر فى شركة تاون جاس من ٣٠٪ إلى ٤١٪
 
 
للعام الثانى على التوالى  حققت شركة غاز مصىر أرقاماً غير مسبوقة  ، حيث شهدت الجمعية العمومية  للشركة والتى إنعقدت يوم السبت الماضى أرقاماً قياسية يأتى على رأسها :
توصيل الغاز الطبيعى ل ٤٥٨ ألف وحدة سكنية بنسبة تصل إلى حوالى ٤٠٪ من إجمالى عدد العملاء خلال العام على مستوى الجمهورية وذلك تماشياً مع ماهو مخطط من وزارة البترول  ، وهذا الرقم يعنى تحقيق وفر يصل إلى حوالى ٨.٥ مليون إسطوانة بوتاجاز .
وأفضلية هذا الإنجاز تظهر فى تحقيق ١٦١٦ عميل فى اليوم الواحد .
وكان لصعيد مصر ومناطق الدلتا النصيب الأكبر فى أعمال توصيل الغاز الطبيعى تطبيقاً لسياسة الدولة الداعمة للمحافظات الأقل دخلاً .
وجدير بالذكر أن الشركة قد وصلت لرقم ٤.٧ مليون عميل على مستوى الجمهورية بنهاية ٢٠١٩ بنسبة تصل إلى ٤٥٪ من مجمل أعمال التوصيل.
كما إستطاعت الشركة ومن خلال الجانب الآخر فى نشاط الشركة وهو المشروعات البترولية والأعمال المدنية من تحقيق رقم قياسى آخر غير مسبوق وصل إلى ٥٦٣ مليون جنيه بزيادة حوالى ٢٠٪ عن العام السابق مما كان له عظيم الأثر فى قدرة الشركة على تنويع مصادر دخلها
وتسعى الشركة جاهدة خلال المرحلة القادمة إلى مضاعفة هذا الرقم
الإضافة إلى ماسبق فقد حققت شركة غاز مصر نقلة نوعية وطفرة واعدة فى مجال الإستثمارات فى مجالات متنوعة لتعظيم عائدتها وللمحافظة على مصادر دخل تضمن لها الريادة وأهمها :-
المشاركة بنسبة ٢٥٪ فى مصنع لإنتاج مواسير البولى إيثيلين بأقطار مختلفة للإستخدام فى أعمال الغاز الطبيعى وأعمال توصيل المياه وخلافه مع كبرى الشركات العالمية العاملة فى هذا المجال وهى شركة جورج فيشر السويسرية وشركة كورس الإماراتية .
كما تم رفع نسبة مساهمة الشركة فى شركة تاون جاس من ٣٠٪ إلى ٤١٪
كذلك تم موافقة مجلس إدارة الشركة على المساهمة بنسبة ١٥٪ فى مصنع لإنتاج البايو إيثانول مع الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات ( إيكم ) ومجموعة من الشركات الوطنية
كما وافقت الجمعية العمومية على توزيع 72 مليون جنيه على المساهمين بواقع 3 جنيهات للسهم، مقسمة بين الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية بقيمة 57.6 مليون جنيه، ومساهمون آخرون بـ14.4 مليون جنيه.
وصدقت العمومية على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية عن العام الماضي، وقررت إخلاء طرف مجلس الإدارة عن الفترة.
وعلى صعيد الجمعية غير العادية، وافقت على تعديل المواد (1- 3) من النظام الأساسي بشأن غرض الشركة، وتعديل المادة (4) من النظام الأسالسي بخصوص تحديد موقع ممارسة النشاط.
وقررت كذلك تعديل المادتين (6- 7 ) من النظام الأساسي بخصوص زيادة رأس المال الرخص بع من 500 مليون جنيه إلى مليار جنيه وزيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من 240 مليون جنيه إلى 480 مليون جنيه.
ووافقت أيضاً على تعديل المواد (37- 39- 40- 42- 55) من النظام الأساسي.
وحققت الشركة خلال 2019، أرباحاً بلغت 164.96 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 35.16 مليون جنيه في 2018.
وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال العام الماضي إلى 3.75 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 2.59 مليار جنيه في العام السابق له.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title