• الرئيسية
  • نماء
  • بروتوكول تعاون بين «الزراعة» و«البنك الزراعي» لتوفير الدعم لمربي الدواجن ومراكز الألبان

بروتوكول تعاون بين «الزراعة» و«البنك الزراعي» لتوفير الدعم لمربي الدواجن ومراكز الألبان

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأربعاء 25 مارس 2020 - 09:42

 
  
شهد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة والبنك الزراعي المصري، بشأن توفير الدعم الفنى والمالى لمربى الدواجن ومراكز تجميع الألبان.
 
وقَّع على البروتوكول المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، وعلاء فاروق زكى رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى، بحضور الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بالوزارة.
 
من جهته، قال وزير الزراعة إن بروتوكول التعاون يستهدف رفع كفاءة عنابر الدواجن لدى صغار المربين وتحويلها من نظام التربية المفتوح إلى نظام التربية المغلق، الذى يعمل على تقليل مصروفات التشغيل وزيادة معدلات أداء الطيور وتعظيم الاستفادة من وحدة المساحة مع زيادة الإنتاج وزيادة العائد الاقتصادى من صناعة الدواجن، إضافة إلى توفير بيئة آمنة صحية.
 
لافتًا إلى أنه أيضًا سيتم العمل من خلاله على رفع كفاءة وتطوير مراكز تجميع الألبان بقروض ميسرة طبقًا لمبادرة البنك المركزى للمشروعات الصغيرة 5%.
 
وقال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة إن مراكز تجميع الألبان هى المنفذ التسويقي لصغار منتجي الألبان.
 
مشيرا إلى أن البروتوكول يهدف إلى ضمان واستمرارية تسويق منتجاتهم من الألبان بأسعار عادلة على مدار العام، بالإضافة إلى ضمان الحصول على ألبان عالية الجودة طبقا للمعايير والضوابط الصحية العالمية – خاصة أن مصر لديها اكتفاء ذاتى من اللبن السائل الطازج، ويتم تصدير بعض منتجات الألبان.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title