مدينة مصر

التضامن: مبيعات معرض «ديارنا» تجاوزت الـ8.5 مليون جنيه

بنك مصر الشهادة الدولارية

الخميس 16 يناير 2020 - 14:34

 
اختتمت فعاليات معرض ديارنا، والذى نظمته وزارة التضامن الاجتماعى، بقاعة مبنى جهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بأرض المعارض بمدينة نصر، فى الفترة من 26 ديسمبر، 2019، وحتى 15 يناير الجاري، وسط مبيعات غير مسبوقة تجاوزت 8,5 مليون جنيه فى سلسلة من العروض والأنشطة المختلفة والمعروضات اليدوية والتراثية المتميزة.
 
وأشدت وزيرة التضامن نيفين القباج، بنجاح المعرض وتحقيقه لمبيعات غير مسبوقة وهو ما يعني حصول الأسر المنتجة وأصحاب الحرف على مزيد من الموارد والتأكيد على اهتمام المصريين باقتناء المنتجات التراثية والمصنعة يدويا.
 
وأكدت القباج، أن نجاح المعرض يدفع الوزارة للتوسع في إقامة معارض في كل المحافظات ودراسة إقامة المعرض مرتين سنويا في القاهرة.
 
وقال عادل البكساوى مستشار وزير التضامن للمعارض، إن المبيعات حققت طفرة كبيرة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، وأن الإقبال تضاعف خلال الأسبوع الأخير، من المعرض وذلك مع اختمام وسائل الإعلام بالترويج للمعرض ومنتجات الأسر المنتجه وثقة المواطنين في جودة المعروضات.
 
واحتفى المعرض بمحافظة الفيوم كضيف شرف، حيث تم تخصيص جناح خاص لمنتجات المحافظة من الحرف اليدوية والأسر المنتجة من أعمال الخزف والخوص والتى وجدت إقبالا كبيرًا من الزوار، إضافة إلى كون قضية الإعاقة أيضا ضيف شرف، وتم تخصيص جناح داخل المعرض لمنتجات الأشخاص ذو الإعاقة من أصحاب الحرف اليدوية والفنانين وأعضاء جمعيات الأسر المنتجة.
 
ويعد معرض ديارنا والذى تقيمه وزارة التضامن أكبر معرض للحرف اليدوية والصناعات التراثية ويعد آلية تسويقية هامة للأسر المنتجة ويقام على مساحة 3000 متر ليضم منتجات أكثر من 540 عارضاً من مختلف محافظات مصر بمعروضات تضم الصناعات اليدوية من أشغال النحاس والمسنوجات والخزف والسجاد والفخار والبامبو والزجاج والمفروشات وغيرها من المنتجات التراثية.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title