مدينة مصر

وزير المالية: نتطلع لزيادة حجم الاستثمارات السنغافورية بمصر

بنك مصر الشهادة الدولارية

الجمعة 10 يناير 2020 - 14:23

 
 
أ ش أ
 
قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إن الحكومة تتطلع لزيادة حجم الاستثمارات السنغافورية بمصر، والاستفادة من الفرص الواعدة التي توفرها في مختلف المجالات التنموية، خاصة في ظل الأولوية المتقدمة التي يحظى بها ملف الاستثمار؛ حيث يخضع للإشراف المباشر لرئيس مجلس الوزراء، بما يضمن سرعة الإنجاز، وتيسير إجراءات التعاون بين مختلف الجهات المصرية المعنية بتهيئة مناخ أداء الأعمال.
 
وأشارت الوزارة، في بيان اليوم، إلى أن ذلك جاء خلال لقائه مع السفير الجديد لدولة سنغافورة بالقاهرة دومينيك غوه.
 
وأضاف معيط أن المرحلة المقبلة سوف تشهد نقلة نوعية في تحفيز الاستثمارات الأجنبية بمصر؛ نتيجة لما توليه القيادة السياسية من اهتمام بالغ بتحسين مناخ أداء الأعمال، وتذليل أي عقبات قد تواجه المستثمرين؛ بما يشجعهم على التوسع في أنشطتهم الاستثمارية، ويسهم في خلق المزيد من فرص العمل، والتحول إلى الأنشطة الإنتاجية، وتوسيع القاعدة التصديرية، وتعظيم الإيرادات العامة للدولة، على النحو الذي يمكنها من الارتقاء بمستوى معيشة المواطنين.
 
ولفت إلى أن هناك مجموعة وزارية تضم كل الوزراء المعنيين تجتمع بصفة دورية؛ للوقوف على التحديات والعقبات التي تواجه المستثمرين، والسعي الجاد نحو تذليلها.
 
وأكد حرص الحكومة على تطوير البنية التحتية، وإرساء دعائم التحول التدريجي إلى "النافذة الواحدة" لتبسيط الإجراءات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج وتكاليف التخليص الجمركي تيسيرا على المستثمرين.
 
وأشار معيط إلى أهمية الاستفادة من التجربة السنغافورية الناجحة في إدارة الموانىء والتعليم والصحة والتنمية البشرية، من خلال استمرار دعم برامج بناء القدرات، وتبادل الخبرات بين البلدين، خاصة في ظل حرص القيادة السياسية على الاقتداء بالتجارب التنموية الدولية المتميزة؛ بما يسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title