مدينة مصر

زيادة الإفراجات الجمركية تهبط بأسعار الأعلاف في مصر 35% خلال مارس

بنك مصر الشهادة الدولارية

الأحد 24 مارس 2024 - 13:56

تسببت زيادة الإفراجات الجمركية الأخيرة عن الأعلاف في انخفاض أسعارها بمصر بنحو 35% خلال شهر مارس الجاري، لتصل إلى 22 ألف جنيه للطن، مقابل 34 ألف جنيه للطن في فبراير الماضي، بحسب 5 من كبار العاملين بالسوق خلال حديثهم مع "الشرق".

سجلت أسعار الأعلاف في مصر أكبر ارتفاع لها بنسبة 62% خلال فبراير الماضي، مقابل الفترة نفسها من 2023، حين ارتفع سعرها إلى 34 ألف جنيه، بحسب ما صرح به نائب رئيس اتحاد الدواجن ثروت الزيني لـ"الشرق".

الزيني أشار إلى أن " الأعلاف تمثل نحو 70% من مكوّنات إنتاج العديد من السلع الغذائية كالدواجن، والبيض، واللحوم، والألبان، وأن الأسعار انخفضت بعد الإفراج عن كميات كبيرة من العلف التي كانت مكدسة بالموانئ.

 

وقال: "كنا نجمع الدولار من السوق السوداء بسعر يتراوح بين 60 و70 جنيه للدولار؛ لذا كانت الأسعار مرتفعة. لكن مع ارتفاع الجنيه مقابل الدولار عاودت الأسعار النزول لتقترب من مستوياتها الطبيعية".

من جانبه، أوضح رئيس مصلحة الجمارك، الشحات غتوري لـ"الشرق" أن بلاده أفرجت عن بضائع بأكثر من 14.5 مليار دولار منذ يناير الماضي وحتى نهاية الأسبوع الماضي أغلبها سلع أساسية ومستلزمات إنتاج وأعلاف وأدوية 

التعليقات

استفتاء

ما رأيك بــ الصفحه الجديده للشبكة ؟


  ممتاز

  جيد

  لا بأس

  ضعيف
نتائج الاستفتاء

أحدث الصور

غاز مصر
image title here

Some title